sib video
٢٣ يناير ٢٠٢٢ ( 145 المشاهدات )
الإعلانات

4 أسباب تؤدي إلى الإكتئاب فإحذرها

يعاني الكثير منا من الاكتئاب في بعض الأحيان. نحن دائما نجهل السبب وراء هذا الشعور ، ونقف أمامه مرتبكين. لذلك ، عليك أن تفهم أن هناك بعض الأسباب التي تجعلك لا تعرف أنها ستسبب لك الاكتئاب بشكل طبيعي ، لذلك يجب أن نحاول تجنبها أو الابتعاد عنها لتجنب الاكتئاب.
1 الغذاء:
بالطبع ، لا يسبب الطعام الاكتئاب ، ولكن بعض الأطعمة يمكن أن تسبب الاكتئاب وتزيده بالفعل لأن تناول الكثير من الدهون يمكن أن يسبب الاكتئاب ، وخاصة دهون الوجبات السريعة مثل الأطعمة شبه المقلية التي نشتريها ونعتاد عليها. الأطعمة المجمدة لأنها كذلك سهل التحضير.
أكدت دراسة أجرتها إحدى الجامعات الإسبانية أن معظم الأشخاص الذين يتناولون الدهون في الوجبات السريعة يصابون بالاكتئاب بسرعة ، في حين أن أولئك الذين يستخدمون زيت الزيتون في طعامهم يمكنهم التغلب على الاكتئاب والوحدة والتمتع بالصحة والمزاج الجيد.
2 الإنارة:

الإضاءة من حولك عامل كبير في اكتئابك. إذا كنت تستخدم إضاءة هادئة في غرفتك ومكان عملك ، فسوف تشعر سريعًا بالاكتئاب والوحدة والملل. أكدت دراسة جديدة أجراها علماء من جامعة ولاية أوهايو أن التعرض للأضواء الخافتة مثل أضواء التلفزيون في الليل قد يسبب تغيرات في الدماغ يمكن أن تؤدي إلى مشاكل نفسية مثل الاكتئاب. هذا هو السبب في أنه يوصى باستخدام الإضاءة المتوسطة بدلاً من الإضاءة المنخفضة.
3 النوم:
النوم عليه عامل رئيسي في الحالة المزاجية السيئة للشخص ، وإذا لم تحافظ على جدول نوم منتظم ، وهو 7 إلى 8 ساعات في الليلة ، فقد يؤدي ذلك إلى الاكتئاب. من أجل حماية نفسك من الاكتئاب والشعور بالوحدة ، يجب أن يأتي هذا النوم مبكرًا أيضًا ، أكدت دراسة جديدة أجراها علماء جامعة كولومبيا أن النوم المبكر يمكن أن يحميهم من الاكتئاب والأفكار الانتحارية.
الدراسة ، التي شملت 15659 مراهقًا على مدار عامين ، حددت معدل الإصابة بالاكتئاب لدى المراهقين وحاولت معرفة سبب حدوثه ، وأظهرت أن المراهقين الذين ناموا متأخرًا نسبيًا زاد لديهم الاكتئاب "عند منتصف الليل أو بعده". 24٪. لديهم أيضًا زيادة بنسبة 20 في المائة في الأفكار الانتحارية مقارنة بالمراهقين الذين ذهبوا إلى الفراش مبكرًا (حوالي العاشرة ليلاً).
4 الإفراط في استخدام الإنترنت:
يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط للإنترنت إلى الاكتئاب والوحدة والميول الانتحارية في بعض الأحيان. يجب تجنب الاستخدام المطول لأجهزة الكمبيوتر والإنترنت. تعلم كيفية التحكم في الوقت الذي تقضيه أمام الإنترنت ولا تجعله يأخذ وقتك. زمن. أكدت دراسة جديدة أجراها علماء في جامعة ليدز أن الاستخدام المفرط للإنترنت مرتبط بزيادة مخاطر الإصابة بالاكتئاب. أظهرت النتائج أن حوالي 1.2٪ من المشاركين على الإنترنت يعانون من إدمان الإنترنت ، وأن الاستخدام المفرط للإنترنت مرتبط بالاكتئاب ، خاصة بين البالغين في منتصف العمر.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

فى السن ده و بتعمل كده هذي هي نهاية الزواج عن حب فيديو اكثر من رائع براعة الحصان ام براعة الفارسة المصرية التي نخلي الحصان بيرقص على المزمار الصعيدي مطعم تحت البحر في جزر الملديف