أهم أسباب تكيس المبايض لتحمي نفسك منها

تسأل الكثير من النساء عن أسباب تكيس المبايض ، واليوم نعرض عليك أهمها. متلازمة تكيس المبايض هي اضطراب في الغدد الصماء يصيب بعض النساء في سن الإنجاب بسبب ظهور أكياس صغيرة مملوءة بالسوائل على المبايض. هناك أعراض أخرى لمتلازمة تكيّس المبايض ، مثل التغيرات في الدورة الشهرية ، ونمو الشعر الزائد على الجسم. يمكن أن يؤدي عدم علاجه إلى العقم والعديد من المضاعفات الأخرى.

قد يساعد فقدان الوزن في تقليل المخاطر الصحية المرتبطة بالمرض ، مثل مقاومة الأنسولين ومرض السكري من النوع 2 ومستويات الكوليسترول المرتفعة وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم. ينصح العديد من أطباء أمراض النساء حول العالم بالفحص المبكر. تشخيص وعلاج تكيسات المبيض.
تصاب النساء المصابات بمتلازمة تكيس المبايض بالعديد من الأكياس الصغيرة أو الأكياس المملوءة بالسوائل على المبايض. هذه الأكياس ليست ضارة في حد ذاتها ، ولكن يمكن أن تسبب اختلالات هرمونية في جسم المرأة.
قد تعاني النساء المصابات بالـ PCOS من عدم انتظام الدورة الشهرية ، وزيادة مستويات الأندروجين (هرمون الجنس) ، ونمو الشعر الزائد ، وحب الشباب ، والسمنة. بالإضافة إلى العديد من المشاكل الصحية المصاحبة لمتلازمة تكيس المبايض ، فهو السبب الأكثر شيوعًا للعقم عند النساء حول العالم لأنه يمنع الإباضة ويوقفها. إذا أصبحت حاملاً أثناء إصابة المرأة بمتلازمة تكيس المبايض ، فإن هذا يزيد من فرص الإجهاض وسكري الحمل وتسمم الحمل والولادة المبكرة.

ما هي وظيفة المبايض؟
المبيض هو عضو صغير بيضاوي الشكل يقع في الحوض. وظيفتهم الرئيسية هي مساعدة النساء على الحمل. ينتج المبيض بويضة كل شهر ، والتي عندما تنضج تخرج من المبيض وتدفع إلى أسفل قناة فالوب ، حيث يتم تخصيبها.
في النساء المصابات بالـ PCOS ، لا ينمو البويضات بشكل كامل. قد تعانين من ضعف التبويض ، وهو سبب رئيسي لصعوبة الحمل. في بعض حالات متلازمة تكيس المبايض ، تظهر الموجات فوق الصوتية للمبيض بعض الأكياس على الجزء العلوي من المبيض. إنها ليست أكياسًا في الواقع ، ولكنها تتكون في جزء من بويضة داخل المبيض ولا تتطور بشكل صحيح
ما هي أسباب تكيس المبايض؟
السبب الدقيق لمتلازمة تكيّس المبايض غير مفهوم تمامًا ، ولكن يبدو أن هناك رابطًا بين تاريخ العائلة ، وعلم الوراثة ، والهرمونات التي تزداد مع تطورنا في الرحم قبل الولادة ، ونمط الحياة.
يؤدي عدم التوازن بين هرمونات الأنسولين (المسؤولة عن هضم السكر في الجسم) والأندروجينات (هرمونات الذكورة مثل التستوستيرون) في الجسم إلى ظهور أعراض وعلامات متلازمة تكيس المبايض
أحد أدوار الأنسولين في الجسم هو منع ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد تناول الطعام. يقوم بذلك عن طريق فتح خلايا الجسم والسماح للجلوكوز من الدم بالدخول إلى الخلايا ، وبالتالي خفض مستويات السكر في الدم
الإعلانات